السلام عليكم أيها الأعضاء الكرام ،
الكثير منكم يعرف المسلسل و يشاهده
و الكثير منكم يعرفه و لا يشاهده
و البعض لا يعرف المسلسل و لا يشاهده
و البعض يعرف اللعبة و لا يشاهد المسلسل
و لكنكم جميعاً ستستفيدون على الأرجح بمعرفة القواعد الحقيقية للعبة يوغي يوه ، فعندما تلعب اللعبة و تجهل كيفية اللعب لن تستطيع التخطيط و لا التفكير لعمل أي شيء ما لم تعرف كيفية عمل الأوراق و تفهم القواعد جيدا
و لنكتف بهذا القدر من المقدمات .
يحتوي الموضوع على ما يلي :
- دليل تعليم لعبة YuGiOh للمبتدئين ، و هذا القسم مخصص لمن يريدون التعرف بشكل عام على القواعد دونما إرهاق كبير بالقراءة .
- دليل تعلم YuGiOh الكامل للمحترفين ، و هو مخصص لمن يريد أن لا يرتكب أي خطأ بالمبارزة و مستعد لقراءة القواعد كاملة ليتعرف على اللعبة بشكل كامل
دليل تعليم لعبة YuGiOh للمبتدئين
- أولاً : بدء المبارزة
- ثانياً : أقسام الدور الفرعية
- ثالثا : أقسام ورقة الوحوش
- رابعاً : وضع الوحوش في الملعب .
Tribute Summon or Set
Flip Summon and Special Summon
خامساً : الهجوم على نقاط خصمك
تغيير الـ Battle Position لوحوشك
سادسا ً : الأوراق السحرية و الفخاخ Spell and Trap Cards
********************************لنبدأ******************************
أولا : بدء المبارزة
-لبدء المبارزة تقوم بلعب لعبة : حجر / ورقة / مقص مع الخصم
أو أي طريقة اخرى ، كرمي قطعة نقدية .
حتى يحدد الفائز منكما بها إن كان سيبدأ أولا او ثانيا
-كل من المتبارزيْن يبدأ بـ8000 نقطة اساسية
-إن انهيت نقاط خصمك الأساسية اولاً تفوز .
-كلا المتبارزين يبدأ بخمسة أوراق في يده .
-المتبارز الذي يبدأ أولا لا يحق له ان يشن هجوما بدوره الأول.
-اثناء المبارزة ، يكون أحد الأدوار لك و التالي لخصمك ، و هكذا .
_______________________________________________
ثانيا : أقسام الدور الفرعية .
كل دور Turn
يقسم إلى ستة أدوار فرعية تسمى Phases .
و تقسم كما يلي :
Draw Phase
و تقوم به بسحب ورقة من مجموعتك و هو أول شيء تقوم به بدورك لأن هذا أول Phase يمر به الدور.
Standby Phase
و يكون مهما ببعض الأحيان إن ذكر نص ورقة ما تأثيرا محددا يعمل في هذا الدور الفرعي.
Main Phase 1
في هذا الدور يمكنك ان تقوم بـ :
استدعاء الوحوش Summon
وضع الوحوش Set
لعب أو وضع الأوراق السحرية و الفخاخ Spells and Traps
Battle Phase
هنا يكون القتال و تشن فيه كل هجماتك
Main Phase 2
هنا يمكنك ان تستدعي او تضع وحشا إن لم تفعل ذلك في
Main Phase 1
كما يمكن ايضا عمل اي شيء يمكنك القيام به في
Main Phase 1
مثل وضع فخ مثلا .
End Phase
هنا ينتهي دورك و يبدأ الـ
Draw Phase
الخاص بالخصم ليسحب ورقة و يبدأ دوره .
______________________________
ثالثاً : أقسام ورقة الوحوش
تلاحظون بالصورة أدناه اقسام ورق المبارزة من نوع الوحوش ، و ما ترونه بالمستطيل المليء بالكلام هو نص الوحش ، و في حالة الوحوش ذات الإطار الأصفر مثل الوحش أدناه لا يعد النص مهما إطلاقا ، أما إن كان من الوحوش ذات الإطار البرتقالي فمن الأفضل الانتباه لما هو مكتوب في نصّ الورقة ، لأن هذا يدل على امتلاك الوحش لقدرة خاصة
إدخلو لتروا
http://www.lahdah.com/up/uploads35/lahdah-e4dced4777.jpg__________________________________________________
رابعاً : وضع الوحوش في الملعب .
كيفية القيام بـ
الاستدعاء Summon
أو
وضع Set
إذا كان الوحش ذو مستوى منخفض يمكن إستدعائه بسرعة
أما إن كان الوحش المراد استدعاؤه من مستوى عالي يختلف الأمر قليلاً :
و بدلا من القيام بNormal Summon
ستقوم بـ Tribute Summon
و بدلا من
Set
ستقوم بـ
Tribute Set
علما أن الـ Tribute Summon يعتبر ايضا بNormal Summon
و لا يسمح لذلك بالقيام بأكثر من Tribute Summon أو Tribute Set واحد فقط بالدور . و الاختلاف الوحيد الحاجة للتضحية
كل من النوعين الاتيين من الاستدعاء يمكن القيام بهما عددا لا نهائيا بالدور الواحد .
Special Summon
Flip Summon
____________________________________________________________
أ - طريقة الهجوم و قواعده و شروطه
ب- نتائج الهجوم
لنفرض اننا نملك وحشا بقوة هجومية قدرها 1600 و سيكون هو المهاجِم بالأمثلة التالية و سيكون هذا الوحش المهاجم هو
Elemental Hero Sparkman
و سيهاجم اهدافا مختلفة ليتضح لنا الفرق في النتائج .
مثال 1: الهجوم على وحش ذي نقاط دفاعية أقل من هجوم وحشك .
لنقل ان Elemental Hero Sparkman
قد قام بهجوم على
Magician Of Faith
ذات الدفاع الذي لا يتجاوز 400 نقطة دفاعية .
عندما يحصل هذا يتدمر وحش الخصم و ينتقل لمقبرته و يوضع فيها مكشوفا .
مثال 2 : الهجوم على وحش ذي نقاط دفاعية أعلى من هجوم وحشك
لنقل ان Elemental Hero Sparkman
قد قام بهجوم على
Elemental Hero Clayman
ذي الدفاع الذي يصل الى 2000 نقطة دفاعية .
عندما يحصل هذا تخسر قدرا من النقاط قدره الفارق بين هجوم وحشك المهاجم و دفاع خصمك المدافع من نقاطك
و يسمى القدر الذي تخسره من النقاط بـ
Battle Damage
حيث انك خسرت هذه النقاط اثناء قتال . و في المثال السابق مقدار الـ Battle Damage يساوي
2000 - 1600=
400 نقطة اساسية .
مثال 3 : الهجوم على وحش ذي نقاط دفاعية مساوية لهجوم وحشك
لنقل ان Elemental Hero Sparkman
قد قام بهجوم على
Warrior of Zera
لا يحدث شيء ! و الـ Battle Damgae يساوي صفراً
مثال 4 : الهجوم على وحش ذي نقاط هجومية اقل من وحشك
لنقل ان Elemental Hero Sparkman
قد قام بهجوم على
Gazelle the King of Mythical Beasts
و هذا الأخير ذو هجوم لا يتجاوز 1500 نقطة هجومية فقط .
و كلاهما بحالة الهجوم . بهذه الحالة فإن الفارق بين هجوم الوحشين يتم خصمه من نقاط خصمك الأساسية
و يعتبر هذا الفارق
Battle Damage
اي ضررا بسبب القتال .
و يخسر الخصم
1600 - 1500
أي 100 نقطة اساسية كـ Battle Damgae
و يتدمر الوحش الأضعف في هذا القتال و هو وحش خصمك .
مثال 5: الهجوم على وحش ذي نقاط هجومية أعلى من وحشك
لنقل ان Elemental Hero Sparkman
قد قام بهجوم على
Luster Dragon #2
بهذه الحالة وحشك يتدمر نتيجة لهجومه على وحش أقوى منه و تخسر من نقاطك الأساسية بسبب الـ
Battle Damgae
قدرا من النقاط يساوي الفرق بين هجوم وحشك الذي قام بالهجوم و هجوم وحش خصمك و في هذا المثال
الفرق يساوي
2400 - 1600
اي 800 نقطة اساسية
مثال 6 : الهجوم على وحش ذي نقاط هجومية مساوية لهجوم وحشك .
لنقل ان Elemental Hero Sparkman
قد قام بهجوم على
The Trojan Horse
في هذه الحالة يتدمر كلا الوحشين .
و لا ينال اي من اللاعبين نتيجة هذا الهجوم اي
Battle Damgae إطلاقا .
___________________________________
الـ Battle Position
مصطلح يدل على وضعية الوحش بالملعب .
يسمح لك بتغيير الـ Battle Position لوحشك في أحد دورين فرعيين:
Main Phase 1
او
Main Phase 2
و الآن سنتعرف على الحالات الثلاث التي لا يمكن فيها تغيير الـ Battle Position لوحشك .
الحالة الأولى :
إن قمت بعمل Summon أو Set لوحشك في هذا الدور ، لا يمكن تغيير الـ Battle Position الخاص به
الحالة الثانية :
إن قمت بتغيير الـ Battle Position لوحشك في هذا الدور ، لا يمكن تكرار العملية بالدور نفسه .
الحالة الثالثة :
لا يمكن تغيير الـ Battle Position لوحش قام بهجوم في هذا الدور .
_________________________________________________
سادساُ : الأوراق السحرية : Spells
مميزاتها :
يمكنك اللعب بها من يدك مباشرة
اتبع التعليمات المكتوبة على الورقة
ارسل الورقة للمقبرة بعد الاستخدام
استنثناءات
هناك اوراق سحرية خاصة تبقى بالملعب بعد تشغيلها ، و مثال على هذه الأنواع
Filed Spell
حيث توضع بمنطقة خاصة بها في الملعب بدلا من المنطقة المعروفة لأوراق الـ Spells و تتميز بعلامة النجمة
و Equip Spell
_____________________________________________________
سابعا ً : أوراق الفخ : Trap
مميزاتها :
توضع بالملعب مقلوبة اولاً ( تسمى هذه العملية ايضا Set لأنك وضعت ورقة مقلوبة بالملعب )
اكشفها في أي دور تالِ للدور الذي تم وضعها فيه.
نفذ ما هو مكتوب في نص الورقة .
ضعها بالمقبرة بعد الاستخدام .
هكذا إنتهينا أرجو أنني قدمت لكم الفكرة كاملة وأرجو الردود
تحياتي